Advertisement
Advertisement

بعد يوم طويل من الصيام والامتناع عن الطعام والشراب، وانتظار تلك اللحظة التي نسمع فيها مدفع الإفطار في رمضان، نُسارع إلى سدِّ الشعور بالجوع الذي احتملناه طوال النهار، فننكب على تناول الكثير من الطعام والماء والعصائر حينها، وكثيراً ما نعاني بعد ذلك من شعورٍ مزعجٍ بالتخمة، ولكن كيف نتخلص من هذا الشعور..؟

**  فوائد مذهلة للفجل ستجعلك تتناوله يومياً

Advertisement

لللتخلص من التخمة بعد الإفطار، علينا أن نبدأ بتناول 3 حبات من التمر لحظة سماع مدفع الإفطار. وبعد ذلك، نشرب كوباً من الماء. ومن ثم نتناول طبق الحساء/ الشوربة قبل تناول أي شيء. بهذه الخطوات، نضمن أن تكون المعدة والأمعاء مُهيئة بشكل أفضل وأكثر راحة. بعد تناولنا لصحن الشوربة، علينا أن نبدأ بتناول السلطة، فهي مفيدة للغاية، وذلك لأن الخضروات في صحن السلطة، غنية بالألياف المفيدة. وبعد ذلك نتناول الطبق الرئيسي على مائدة الإفطار.

من المهم أن نتجنب بعض السلوكيات الضارة، من بينها أن نحاول تجنب تناول الأطعمة المقلية بالزيوت. إضافة إلى عدم تناول المشروبات الغازية والتي تحتوي على سكر مُضاف. إلى جانب ذلك، يجب عدم الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة، وقلة الحركة والنشاط بعد الأكل، وإهمال شرب كميات مناسبة من الماء على السحور.

Advertisement

المزيد من المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *